المدينة الضوئية والثلجية اي سيتي

اي سيتي

المدينة الضوئية والثلجية اي سيتي

مدينة اي سيتي سيلانجور I City Selangor صُممت لتكون تُحفة فنية رائعة تعتمد على نمط حياة عالمي مُتكامل، وتضم العديد من الفنادق بفئاتها 4 و 5 نجوم ومراكز تسوق عالية المستوى، كما يوجد بها مُنتزهات على مساحة 24 فدان ومراكز ترفيهية كُبرى، لذلك فقد أصبحت من أهم أماكن السياحة في سيلانجور الجاذبة للسُيّاح من جميع بلدان العالم.

تقع مدينة الأضواء في منطقة شاه علم عاصمة سيلانجور ويُمكنك الوصول إليها في حوالي 40 دقيقة من عاصمة ماليزيا كوالالمبور، وفي السطور التالية سوف نأخذكم في جولة سريعة كي تتعرفوا على أهم الأنشطة التي يُمكنكم مُمارستها في مدينة اي سيتي سيلانجور المُدهشة.

 

أفضل الأنشطة يُمكن القيام بها في مدينة اي سيتي سيلانجور

  • هنا في آي سيتي سوف تري الليل له سحر مُختلف غير باقي المُدن، عندما يحين المساء تكون المدينة في أبهى صورها حيث يتم إنارة الأضواء ما يُضفي على المدينة رونقاً خاصاً، لذا يُمكنك قضاء أجمل السهرات في هذه الأجواء الساحرة.
  • يُمكنك التجول في العديد من حدائق المدينة المُتنوّعة والتي تضم غابات الصنوبر والكرز المُزينة بالأضواء المُلونة، ويُمكنك أيضاً الاستمتاع بمُشاهدة التصميمات الضوئية المُتنوّعة على هيئة طيور وحيوانات بلاستيكية كالطاووس، الزرافات والبجع.
  • وفي ملاهي اي سيتي يُمكنك ركوب الدراجات الطائرة والتي ستُمكنّك من مُشاهدة المدينة بأكملها بروعتها وسحرها من أعلى، كما يُمكنك الاستمتاع بركوب أفضل الألعاب الكهربائية والحركية الموجودة بالملاهي.
  • كما يُمكنك زيارة الحديقة الثلجية الرائعة التي تصل درجة حرارتها إلى 7 درجات تحت الصفر والاستمتاع بتجربة لا تُنسى، كما يُمكن زيارة المتحف ثُلاثي الأبعاد الذي يضم مجموعة من تماثيل الشمع لعدد كبير من المشاهير.
  • وفي النهاية يُمكن تناول أشهى المأكولات في أفخم المطاعم الماليزية الموجودة في مدينة اي سيتي على إطلالة أضواء المدينة الساحرة.

 

أوقات العمل

السبت : مفتوح 17:00 – 23:00

الأحد : مفتوح 17:00 – 23:00

الإثنين : مفتوح 17:00 – 23:00

الثلاثاء : مغلق

الأربعاء : مفتوح 17:00 – 23:00

الخميس : مفتوح 17:00 – 23:00

الجمعة : مفتوح 17:00 – 23:00

 

تم نسخ المعلومات من موقع Utrips الشهير

للقراءة عن السياحة في ماليزيا

برامج سياحية ماليزيا

غابات و شلالات تيمبلر بارك

تيمبلر بارك

غابات و شلالات تيمبلر بارك

ارتبط نشاط السياحة في سيلانجور بمناظر الطبيعة الساحرة التي تتباهى بها هذه المدينة النابضة بالحياة والجمال في جميع تفاصيلها، ومن ضمن عناصر الجمال لهذه المدينة، اخترنا الحديث عن شلالات تيمبلر بارك سيلانجور ، إذ يُعتبر من شلالات في سيلانجور الجميلة
يُعتبر هذا الشلال من أكثر نقاط الجذب السياحية في المدينة، ويُقبل على زيارته جميع عُشّاق الطبيعة لما يُقدّمه من مناظر وإطلالات تفوق التوقعات وأنشطة كثيرة سوف نقدمها في هذا المقال
قبل البدء في التعرّف على الأنشطة المتاحة في المكان، ينبغي أن تكون على دراية مُسبقة بأن الطريق الذي سيقودك إلى منطقة الشلالات هو طريق يتّصف بالوعورة ولذلك يُوصى بأخذ الحيطة والحذر بلبس أحذية ملائمة لطُُرق كهذه

افضل الانشطة في شلالات تيمبلر بارك سيلانجور

  • دعنا نتولى مهمة الترتيب للرحلة الرائعة التي ستستمتّع بها في شلال تمبلر بارك، فأول ما نقترح عليك فعله فور وصولك إلى منطقة الشلالات أن تقوم بجولة واسعة للتعرّف على المكان عن قُرب.
  • وقد شقّت المياه المتدفقة من أعلى شلال تمبلر بارك طريقاً مُشكّلةً بذلك ممّر مائي سوف يجذبك منظره والمياه تجري عبره وستتمتّع بالدنومن مياهه وملامستها، بينما ستعثر على بعض الأماكن المتاحة للجلوس حيث بإمكانك الاستراحة عليها ومراقبة المياه والمشاهد المحيطة بك.
  • ووجودك في منطقة أسفل الشلال سوف يُقدّم لك فرصة فريدة لمشاهدة منظر البحيرة التي تكوّنت جراء انسكاب مياه الشلالات بكثافة، بل وأيضاً التمتّع بالسباحة داخل هذه البحيرة الصغيرة.
  • وبالتأكيد يمكنكم التجول في المكان سيرًا على الأقدام أو استئجار الدراجات الهوائية من أحد مكاتب التأجير العديدة الموجودة في المتنزه
  • وإضافةً إلى تمتّعك بمنظر الشلال وبمشاعر الهيبة التي سيتركها بداخلك صوت المياه المتساقطة من الأعلى، سوف تختبر المزيد من الأحاسيس غير المألوفة عندما تبدأ بمشاهدة الغابة الواقعة في محيط منطقة شلال تمبلر بارك سيلانجور والاستمتاع بالتجوّل داخلها والسير بين الأشجار الباسقة.
  • كما يمكنكم الاستمتاع بجلسة هادئة في واحدة من شرفات المتنزه العديدة التي تم تجهيزها بأماكن خاصة لإشعال نار الشواء على الفحم.
  • ولابد لكم من التخييم ولو لليلة واحدة في الأماكن المخصصة لذلك، لكي تحصلوا على أكبر قدر من المتعة في أجمل المتنزهات على الإطلاق.

 

أوقات العمل

السبت : مفتوح 09:00 – 17:00

الأحد : مفتوح 09:00 – 17:00

الإثنين : مفتوح 09:00 – 17:00

الثلاثاء : مفتوح 09:00 – 17:00

الأربعاء : مفتوح 09:00 – 17:00

الخميس : مفتوح 09:00 – 17:00

الجمعة : مفتوح 09:00 – 17:00

 

تم نسخ المعلومات من موقع Utrips الشهير

للقراءة عن السياحة في ماليزيا

برامج سياحية ماليزيا

مدينة الالعاب المائية والكهربائية سنواي لاغون

سنواي لاغون

مدينة الالعاب المائية والكهربائية سنواي لاغون

سنواي لاغون المتميزة بواحتها الخضراء هو المكان الذي ينبغي الذهاب إليه للحصول على تجربة ممتعة وفريدة من نوعها. تتواجد سنواي لاغون على بعد 30 دقيقة فقط من وسط مدينة كوالالمبور ومطار كوالالمبور الدولي، كما أنها تقدم ست مناطق مختلفة مع أكثر من 90  لعبة ومرافق ترفيهية منتشرة في أرجاء الحديقة المائية والملاهي والمتنزه الجامح و الحديقة البرية ومتنزه الصراخ ونيكلوديون لوست لاغون الذي يعتبر أول منطقة جذب بطابع نيكلوديون في آسيا.

تعتبر سنواي لاغون وفية لشهرتها كونها “أفضل معلم جذب في آسيا”، كما يعتبر موطنا لأول Waterplexx خماسية الأبعاد وأكبر لعبة لركوب المياه في ماليزيا ـ الفوفوزيلا

تقدم سنواي لاغون الكثير للجميع وتجعلك تعيش عطلة لا مثيل لها.

 

أفضل الأنشطة في حديقة سنواي لاغون في سيلانجور

 

اكتشف جانبك البري في الحديقة البرية

تعرف على أكثر من 150 نوع مختلف من الحيوانات من جميع أنحاء العالم في الحديقة البرية التي تعتبر منطقة الجذب السياحي التفاعلية الأولى للحيوانات في ماليزيا.

وقد أدخلت الحديقة البرية مؤخرا إلى عائلتها زوجا جديدا من الأسود البيضاء اسمها زولا وزوري؛ منطقة جديدة للثعابين، معرض قرود صغير، وعناصر جذب جديدة في قرية الحيوانات الأليفة مثل الميركاتس والخيول الصغيرة. يوجد حاليا أكثر من 80 معرض لأنواع محددة من الحيوانات النادرة ومجموعة متنوعة من الطيور والأسماك والزواحف والثدييات. استعد لتأتي وجها لوجه مع الدببة والفهود وقطط الزباد والغيبونز والقرود الصغيرة وثعلب الماء وكلب المرج والنسور وأبو قرن والطاووس وثعبان البايتون والعديد من الحيوانات الأخرى المتواجدة في الحديقة.

إنها تجربة تعليمية رائعة، حيث أن الحديقة البرية تقدم مفهوما ترفيهيا يوفر محتوى تعليميا وممتعا للأطفال لمعرفة المزيد حول الحيوانات وطبيعة عيشها.

أوقات جميلة في الحديقة المائية

الحديقة المائية هي بلا شك أفضل مكان للتعرض للشمس مع الماء البارد. أفضل مكان للقيام بذلك في الحديقة هو أكبر شاطئ اصطناعي رملي لركوب الأمواج في آسيا، حيث يمكنك إما اختيار ركوب أمواج ذات علو يصل إلى 8 أقدام أو الاسترخاء بجانب الشاطئ.

تحتوي الحديقة المائية على أكثر من 40 من الألعاب الترفيهية، حيث أنه من المستحيل تفويت تجربة جولة ركوب المياه الأكبر والأعلى في آسيا، وهي الفوفوزيلا. سيتوجب على المخاطرين مواجهة المياه الهائجة والمنحدرات والتقلبات والمنعطفات التي تبلغ ذروتها عند الوصول إلى أكبر قمع في العالم

غير ذلك، يمكنك الذهاب إلى ثعابين أفريقيا حيث ستتزحلق داخل أنبوب مغلق وستصرخ حتى تصل إلى بركة السباحة في الأسفل. هناك جولة ممتعة أخرى مع الأصدقاء وهي تحدي الكونغو، ألقي برأسك في مزلاق شديد الانحدار مع 5 أصدقاء لكسب لقب أسرع شخص يصل إلى الأسفل.

اضحك كثيرا في الملاهي

مكان رائع لتجفيف نفسك من جولات الحديقة المائية، يقدم عالم المغامرة في متنزه الملاهي إثارة ممتعة للصغار في بلايلاند وكانديلاند، حيث يتوفر على أمكنة للعب ملونة وذات طابع خاص للأطفال لقضاء وقت ممتع وتوسيع مخيلاتهم. إذهب في جولة فريدة في أحواض آباشي أو دع المياه الهائجة تدور بالعائلة بأكملها في شلالات نهر الجراند كانيون.

جولة أخرى يجب عليك تجربتها هنا هي انتقام القراصنة، حيث ستربط حزامك في سفينة شراعية تدور ب 360 درجة في أطول جسر معلق للمشاة بماليزيا بطول 428 متر يمتد من طرف لآخر في البحيرة.

تحدى نفسك في المتنزه الجامح

هل تبحث عن المزيد من الإثارة لجعل قلبك يخفق؟ قد تفي الجولات في المتنزه الجامح بالغرض. من الأنشطة ذات الأماكن الخلوية مثل التجديف وركوب الدراجات الجبلية وتلطيخ نفسك بالوحل عند مرورك من طرق الغابة على متن مركبة التضاريس الوعرة، إلى قفزة الحبال التي تضخ الأدرينالين في الجسم والثعلب المحلق فوق البحيرة. واحدة من أفضل الرحلات في المتنزه هي جي فورس إكس، حيث يتم ربطك في قمرة القيادة للإقلاع إلى 65 متر في اتجاه السماء خلال 2 ثواني فقط! غير ذلك، يمكنك الذهاب إلى مسار الكارت ومنطقة كرات الطلاء “البينتبول” للاستمتاع على شكل مجموعة.

ادخل إلى متنزه الصراخ

استعد للشعور بالقشعريرة ورعشات غير متناهية في المنزل المخيف والمرعب في متنزه الصراخ. سيكشف المتنزه النقاب عن مغامرة مطاردي الأشباح التي تعتبر جذبا مخيفا تم إنشاءه لإعطاءك مغامرة ممتعة ومفاجئة لمعرفة ما إذا كنت مجرد قط خائف أو لديك ما يلزم لتصبح مطاردا للأشباح!

اذهب إلى “طوابق الخوف الثلاثة”. يعتبر متنزه الصراخ مغامرة وتجربة فريدة تعزز حواسك إلى آفاق جديدة من الإثارة المخيفة وتجمع بين الصوت والتكنولوجيا البصرية والمؤثرات الخاصة وأجهزة تشبه تلك المتواجدة في أفلام هوليود ومجموعة كبيرة من الجهات الفاعلة الحية ترتدي ملابس رائعة لإعطاء تجربة مثيرة. إنها أكبر تجربة من نوعها على مدار السنة في آسيا!

تعرف على أول منطقة جذب بطابع نيكلوديون في آسيا

تعال واكتشف عالما مفقودا مثاليا يقع داخل عشر هكتارات من الغابات الاستوائية المطيرة، وهي غابة تم إخفاءها مسبقا في سنواي لاغون. نيكلوديون لوست لاغون هو عامل جذب إضافي لمناطق الجذب الإبداعية في سنواي والذي يعتبر مغامرة لا يجب تفويتها.

يعتبر نيكلوديون لوست لاغون متنزها جديدا يمتد على 10 فدانا من المساحات الخضراء والتلال الحجرية. كما يقدم 14 جولة مثيرة جديدة مناسبة لجميع الأعمار. من بين عوامل الجذب، هناك سبليش سبلاش، البدائية، غضب الغابة، مونسون 360، كوبارانجو، والمزيد! يمكن لرواد المتنزه ترقب تجربة مبهجة خلال “طوفان الوحل العظيم” الذي يحدث يوميا في مغامرة سبونجبوب سبلاش. قم بخلق السعادة لأطفالك عندما يلتقطون صورا مع شخصيات نيكلوديون المفضلة لديهم مثل سبونجبوب سكويربانتس، المستكشفة دورا، وسلاحف النينجا خلال دورة “الاستقبال والترحيب” كل يوم في لاغونا تيراس

أوقات العمل

السبت : مفتوح 10:00 – 18:00

الأحد : مفتوح 10:00 – 18:00

الإثنين : مفتوح 10:00 – 18:00

الثلاثاء : مغلق

الأربعاء : مفتوح 10:00 – 18:00

الخميس : مفتوح 10:00 – 18:00

الجمعة : مفتوح 10:00 – 18:00

أسعار الدخول إلى حديقة السنواي لاغون

للكبار: 213 رنجت ماليزي

للاطفال: 178 رنجت ماليزي

لقراءة المزيد من التفاصيل عبر موقع الشركة الرسمي الرابط

للقراءة عن السياحة في ماليزيا

برامج سياحية ماليزيا

السياحة في اندونيسيا

السياحة في اندونيسيا

نظرة عن اندونيسيا

هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا وفي أوقيانيا. إندونيسيا تضم 17508 جزيرة. ويبلغ عدد سكانها حوالي 275 مليون شخص، وهو ما يجعلها رابع أكبر دولة من حيث عدد السكان، كما أنها أكبر بلد ذو غالبية سكانية مسلمة وأكبر بلد أسترونيزي في العالم. وتعد جاوة التي يعيش عليها أكثر من نصف سكان البلاد أكبر جزيرة مأهولة بالسكان في العالم

قطاع السياحة في اندونيسيا

السياحة في إندونيسيا هي مكون رئيسي للاقتصاد الإندونيسي. احتلت إندونيسيا المرتبة 20 في صناعة السياحة العالمية في عام 2017، كما احتلت المرتبة التاسعة في قطاع السياحة الأسرع نموًا في العالم، والثالث الأسرع نموًا في آسيا والأسرع نموًا في جنوب شرق آسيا. في عام 2018
سجلت إندونيسيا في 2019 وصول 16 مليون سائح أجنبي، وشهدت زيادة بنسبة 1.9 ٪ مقارنة بعام 2018 ​​وأنفقوا ما معدله 1142 دولارًاًا أمريكيًاًا أمريكيًا ؛ للفرد في اليوم

اهمية قطاع السياحة في اندونيسيا

يعتبر قطاع السياحة في اندونيسيا من اهم القطاعات حيث يشكل قطاع السياحة حوال ال 5.9% من اجمالي الناتج المحلي للبلاد حسب احصائيات عام 2018  كما ان مساهمة قطاع السياحة لا تكون فقط محصورة على الاماكن السياحية حيث ان قطاع السياحة قد ساهم بالفعل بتوفير وظائف لسكان البلاد سواء اندونيسيين او مقيمين

أشهر مدن وجزر السياحة في اندونيسيا

العاصمة جاكرتا – باندونج – بونشاك – جزيرة بالي

السياحة في جاكرتا

جاكارتا أكبر مدن إندونيسيا وعاصمتها الإدارية، والإقتصادية، والتجارية، فهي أهم مدن إندونيسيا على كافة المستويات. جاكارتا مدينة تتمتع بتاريخ عريق يمتد منذ تاريخ تأسيسها في القرن الرابع، ومرت عليها العديد من الأحداث الهامة التي تركت خلفها إرثاً تاريخياً، وثقافياً لا يمكن تجاهله.

السياحة في باندونج

 تُعتبر مدينة باندونج من أهم مدن إندونيسيا والتي تأسست بمفهُومها الحالي عام 1906 م بعد أن كانت عبارة عن مجموعة من القُرى، فهي تُعد رابع مدينة إندونيسية من حيثُ الأهمية، كما أنها عاصمة مُقاطعة جاوة غرب في اندونيسيا، السياحة في باندونجوهي ترتفع حوالي 768 متر فوق مُستوى سطح البحر، وتتميز المدينة بكونها محمية من الأعداء نظراُ لإحاطتُها بالجبال البُركانية.

السياحة في بونشاك

تعد بونشاك من أجمل الاماكن السياحية في إندونيسيا والتي تتمتع بشعبية كبيرة لدى السياح العرب بشكل خاص؛ لما تتمتع به من طبيعة أسطورية خلابة، تتمثل في الغابات، والسهول الخضراء، والجبال التي تتدفق خلالها الشلالات، وصولاً للبحيرات المتلئلئة.

السياحة في بالي

جزيرة بالي هي واحدة من أهم مدن إندونيسيا السياحية والثقافية، ذات التاريخ العريق والمناظر الطبيعية الخلابة التي جعلتها أهلاً لحمل لقب جنة الله على الأرض، تم تصنيف السياحة بالي ضمن أجمل مدن العالم السياحية الجاذبة للمسافرين.

افضل اوقات السياحة في اندونيسيا

يعتبر أفضل وقت للسفر إلى إندونيسيا في الفترة الزمنية الواقعة بين شهري يوليو وسبتمبر حيث تكون هذه الفترة بداية الموسم الجاف الذي تقل فيه كمية الأمطار عن الموسم الرطب، وهذا يساعد على سهولة الحركة والتنقل في الأماكن المختلفة.

 

وهنا نصل الى ختام مقالنا حيث اننا قد ذكرنا اهم المعلومات الاولية والبسيطة التي ممكن ان تكون مهمة بالنسبة للسائح كما اننا لم نتطرق الى تفاصيل الاماكن والمعالم السياحية في هذا المقال حيث ان هناك مقالات في نارا تتحدث عن المعالم السياحية بالتفصيل وحسب الولاية

يمكنم قراءة تفاصيل الاماكن السياحية حسب الولاية من الروابط التالية

السياحة في جاكرتا

السياحة في باندونج

السياحة في بونشاك

السياحة في بالي

 كما بإمكانم تصفح جميع برامج السياحة في اندونيسيا لدينا حيث اننا نوفر برامج سياحة في ماليزيا من 5 الى 16 يوم كما انها ترضي جميع العملاء وجميع الاذواق (برامج سياحية اندونيسيا)

كما اعلنت ماليزيا مؤخرا عن افتتاح ابواب السياحة اما جميع السياح الدوليين عبر مبادرة (فقاعة السفر الى لنكاوي)

يمكنكم القراءة عن ماليزيا من هنا (السياحة في ماليزيا)

مراجع:

ويكي بيديا

هيئة السياحة الاندونيسية

السياحة في ماليزيا

السياحة في ماليزيا

نظرة عن ماليزيا

ماليزيا دولة في جنوب شرق آسيا ، تقع بالقرب من خط الاستواء, نشأت عن طريق دمج منطقتين مختلفتين؛ الأولى هي شبه جزيرة ماليزيا والثانية هي شرق ماليزيا
عاصمتها كوالالمبور, وبوتراجايا هي المركز الإداري لها. كانت ماليزيا إقليمًا بريطانيًا في السابق، ونالت استقلالها في أغسطس 1965 و أصبحت دولة مستقلة

قطاع السياحة في ماليزيا

تعد ماليزيا واحدة من أكبر مناطق الجذب السياحي في جنوب شرق آسيا، وتعد ماليزيا واحدة من أكثر الاماكن التي يتم البحث عنها على الإنترنت للسياحة
تقوم مئات الآلاف من السياح بزيارة واستكشاف هذا البلد الجميل شهريا. كما زارها اكثر من 26 مليون سائح حسب احصائيات عام 2019
على الرغم من أننا نعتبرها دولة صغيرة نسبيًئا، إلا أن ماليزيا تحمل في حناياها الكثير من المراكز الحضارية المزدهرة، وكذلك الكثير من القرى والمدن والجزر السياحية والغابات المشجرة والشواطئ المرجانية الجميلة جداً
لذلك تعتبر برامج السياحة في ماليزيا واحدة من أكثر العناصر التي يتم البحث عنها على الإنترنت

اهمية قطاع السياحة في ماليزيا

يعتبر قطاع السياحة في ماليزيا ثاني اهم قطاع بعد قطاع انتاج زيت النخيل حيث يشكل قطاع السياحة حوال ال 5.9% من اجمالي الناتج المحلي للبلاد حسب احصائيات عام 2018  كما ان مساهمة قطاع السياحة لا تكون فقط محصورة على الاماكن السياحية حيث ان قطاع السياحة قد ساهم بالفعل بتوفير وظائف لسكان البلاد سواء ماليزيين او مقيمين

أشهر مدن وجزر السياحة في ماليزيا

العاصمة كوالالمبور – جزيرة بينانج – جزيرة لنكاوي – ولاية سيلانجور

السياحة في كوالالمبور

عاصمة ماليزيا كوالالمبور تجمع بين الثقافة القديمة والثقافة الحديثة، وتعتبر كوالالمبور أحد أهم المناطق وأشهر مناطق السياحة في ماليزيا، ففيها يتوفر العديد من الأسواق التجارية وكذلك الكثير من الأماكن والمعالم السياحية الصباحية والمسائية والمطاعم ذات الأكلات الشعبية المميزة والأطباق الشهيرة من جميع دول العالم

السياحة في جزيرة بينانج

تشتهر جزيرة بينانج بأنها اكبر جزيرة في ماليزيا فهي جزيرة ومدينة تجمع بين التراث الشرقي والغربي في آن واحد فهي تحتوي على الكثير من المباني التراثية التي تتربع بين المباني الحديثة كما فيها الكثير من الاماكن والمعالم السياحية والفنادق المميزة

السياحة في جزيرة لنكاوي

تعتبر لانكاوي من أفضل الأماكن السياحية في ماليزيا،في لانكاوي تتوفر العديد من الغابات الكثيفة والشواطئ المرجانية الجميلة وكذلك الكثير من الوجهات السياحية الماليزية، فمعظم الرحلات السياحية إلى ماليزيا وخاصة رحلات شهر العسل إلى ماليزيا يجب ان ترفق بجزيرة لنكاوي حيث انها تعتبر المزار الاول لجميع السياح

السياحة في سيلانجور

ما يميز سيلانجور انها ولاية ملاصقة للعاصمة كوالالمبور حيث تبعد 20 دقيقة عنها, كما انها تمتاز بغاباتها وشلالاتها الخلابة وتمتاز بتعدد الاماكن والمعالم السياحية فيها حيث انها ترضي جميع الاذواق سواء السياح الافراد او شهر العسل

افضل اوقات السياحة في ماليزيا

على وجه العموم ماليزيا تعتبر دولة استوائية ذات طقس معتدل وممطر على طوال العام فبذلك لا يوجد وقت معين للسفر والسياحة في ماليزيا حيث ان جميع المعالم السياحية والجزر والمدن مفتوحة على طوال العام لكن لا يفضل زيارة ماليزيا اثناء الاعياد كما عيد رأس السنة الصينية ورأس السنة الميلادية حيث ترتفع الاسعار بشكل ملحوظ جدا وتزداد الازدحامات المرورية في جميع ارجاء البلاد

طريقة السفر إلى ماليزيا

الخيار الوحيد للسفر إلى ماليزيا هو السفر الجوي، وذلك عن طريق مطار كوالالمبور الدولي المتواجد في سيبانغ، ويعتبر هذا المطار هو المحور الرئيسي الذي تستطيع من خلاله رحلة سفر مباشرة من جميع أنحاء العالم حيث ان ماليزيا لا تشترط وجود فيزا سياحية مسبقة او تأشيرة دخول بالنسبة لمعظم دول العالم ومنها دول العالم العربي

وهنا نصل الى ختام مقالنا حيث اننا قد ذكرنا اهم المعلومات الاولية والبسيطة التي ممكن ان تكون مهمة بالنسبة للسائح كما اننا لم نتطرق الى تفاصيل الاماكن والمعالم السياحية في هذا المقال حيث ان هناك مقالات في نارا تتحدث عن المعالم السياحية بالتفصيل وحسب الولاية

يمكنم قراءة تفاصيل الاماكن السياحيى حسب الولاية من الروابط التالية

السياحة في كوالالمبور

السياحة في بينانج

السياحة في لنكاوي

السياحة في سيلانجور

 كما بإمكانم تصفح جميع برامج السياحة في ماليزيا لدينا حيث اننا نوفر برامج سياحة في ماليزيا من 5 الى 16 يوم كما انها ترضي جميع العملاء وجميع الاذواق (برامج سياحية في ماليزيا)

كما اعلنت ماليزيا مؤخرا عن افتتاح ابواب السياحة اما جميع السياح الدوليين عبر مبادرة (فقاعة السفر الى لنكاوي)

مراجع:

ويكي بيديا

هيئة السياحة الماليزية